عدن

شباب عدن في خطر... قيادات محلية تجند الشباب وتدفع بهم إلى معارك أبين والحبيلين

عدن اونلاين/خاص

علم (عدن اونلاين) من مصادر محلية ، أن مسئولين في المجالس المحلية بمحافظة عدن والمديريات ومسئولين في حزب المؤتمر الحاكم ، قاموا مؤخرا بتسجيل المئات من أبناء عدن وتجميعهم في معسكر صلاح الدين بالبريقه ، مستغلين حاجة الكثير من أبناء عدن للتوظيف والقبول بأي عمل جراء ارتفاع نسبة البطالة في صفوفهم وتردي الحالة المعيشية لديهم.

وتفيد المصادر أن هؤلاء جرى الدفع بهم قبل ثلاثة أيام إلى جبهات القتال مباشرة في أبين حيث تدور مواجهات عنيفة بين المسلحين ممن يطلقون على أنفسهم بـ(أنصار الشريعة) وقوات الجيش النظامي، كما أن تأكيدات تفيد سقوط بعض هؤلاء الجنود من حديثي التسجيل قتلى ، حيث لا تتجاوز أعمارهم الـ(23) عاما، كما أن دفعة ثانية يتم تجهيزها للتوجه إلى منطقة ردفان من محافظة لحج والتي تشهد هي الأخرى مواجهات قوية مع المسلحين.

يذكر أن قيادات أمنية بعدن كانت قد حذرت هؤلاء الشباب من الانخراط في السلك العسكري باعتبار أنهم لن يحصلوا على التدريب الكافي كما أن أعمارهم صغيرة والوضع العام  في هذه المرحلة خطير للغاية وحتى المعارك الدائرة في أبين وردفان يكتنفها الكثير من الغموض .

وعلى ذات السياق قال أباء وأهالي هؤلاء الجنود أنهم يحملون قيادات المجالس المحلية ووزير الدفاع شخصيا المتواجد حاليا في محافظة بعدن كامل المسؤولية عن أرواح أولادهم والزج بهم في محرقة هذه المعارك الغامضة والتي هي من صنيعة أطراف في النظام.

 

 

رئيس كاك بنك يبحث فرص التعاون المشترك مع البنك الزراعي الروسي في بطرسبورغ


رئيس الجامعة الألمانية البروفيسور السعيدي يتفقد سير عملية امتحانات مفاضلة المنح المجانية


صور.. قبائل أبين تتداعى وتندد بعنصرية العمالقة ضد ابنائها


الجمارك تشارك في الاجتماع 35 للجنة الإجراءات الجمركية