عدن

أكدوا تضامنهم الكامل مع أسرة القتيل فهمي الفروي . . مشائخ الصبيحة يكشفون عن تعرض أبناءهم لتعذيب وحشي في سجن خاص بالمنصورة

أبناء الصبيحة اللذين تعرضوا للتعذيب الوحشي من قبل مجهولين في سجن خاص بالمنصورة

عدن أونلاين/خالد الشودري

عبر عدد من مشائخ الصبيحة – في بيان صادر عنهم مساء الثلاثاء الماضي- عن استنكارهم الشديد من عملية الخطف والتعذيب الوحشي الذي تعرض له أبنائهم على خلفية مقتل فهمي الفروي بالمنصورة مساء السبت الماضي، و أضافوا أن عملية التعذيب تجعلنا نتساءل عن هوية هؤلاء ومن يقف ورائهم حتى يتصرفوا بهذه الوحشية التي تتنافى مع العادات و التقاليد الدينية والقبلية قبل أن تأخذ القضية مجراها عرفاً وقانوناً،و كشف البيان عن وجود سجن خاص في إحدى مدارس مديرية المنصورة تم فيه تعذيب عدد من أبناء الصبيحة ممن كانوا متواجدين بعد أن تم التحفظ عليهم عقب حادثة القتل.

و أوضح البيان عن أسف مشائخ الصبيحة لمقتل فهمي الفروي و إدانتهم لعملية القتل و تضامنهم الكامل مع أولياء الدم متفهمين حقهم الكامل في معرفة القاتل حتى ينزل به الجزاء القاتل، وأكد البيان على ملاحقة مرتكبي عمليات التعذيب الوحشية مطالبين الجهات المختصة بتحمل مسؤوليتها و الكشف عن السجون الخاصة و عمليات التعذيب و أعمال القتل خارج القانون.

و نجحت جهود وساطة قام بها ناشطين ومشائخ قبليين  في احتواء حادث مقتل الشاب فهمي الفروي ، و اتفقت اللجنة مع أولياء دم القتيل الفروي على تسليم المتهم إلى الجهات الأمنية ليأخذ القانون مجراه في هذه القضية.

وتمكن أعضاء اللجنة المكونة من الناشط نائف البكري والشيخ محسن علي بن علي المفلحي والشيخ عبدالسلام عسكر، من التواصل مع مشائخ طور الباحة بلحج والتي يعود إليها المتهم بقتل فهمي الفروي وتحديدا الشيخ توفيق الصوملي وعز الدين السروري ليتوصلوا بعدها إلى الحل المرضي للطرفين.

نص البيان الصادر عن مشائخ الصبيحة:

بــــــــــــــيـــــــــــان

تداعى العديد من مشائخ  ووجهاء الصبيحة إلى محافظة عدن حيث عقدوا لقاء تشاورياً بينهم حول الحادثة التي حصلت يوم السبت في مدينة المنصورة تاريخ 25/06/2011م وقد خرج الاجتماع بالبيان التالي :ـ

1-     ثمن المشائخ و الوجهاء الدور الرجولي و الطيب للإخوة المشائخ محسن بن علي المفلحي و الشيخ عبد الله بن علي جابر رئيس المجلس الأهلي بمدينة المنصورة و الشيخ نائف البكري في احتواء الموقف و التوسط بين الأطراف المختلفة حيث عبر المشائخ و الوجهاء نيابة عن جميع أبناء الصبيحة عن شكرهم وامتنانهم للمشائخ المذكورين الذين أثمرت جهودهم في احتواء الموقف و إطلاق سراح المعتقلين في السجون الخاصة .

2-    عبر المشائخ و الوجهاء عن أسفهم وحزنهم لمقتل الأخ فهمي الفروي وإدانتهم للقتل أي كان مصدره ومن أي شخص كان كما أعلنوا تضامنهم مع أولياء الدم  وأن لهم الحق الشرعي الكامل في معرفة القاتل حتى ينزل به الجزاء العادل .

3-   في الوقت الذي أدانوا فيه واستنكروا عملية الخطف و التعذيب الوحشية التي تعرض لها أبناؤهم في السجون الخاصة على أيادي أناس تجردوا من الرحمة ومن الإنسانية حيث مارسوا كل أشكال التعذيب بحق أبنائهم بطريقة تتنافى مع عادات وتقاليد وأعراف المجتمع الدينية و القبلية مما يجعلنا نتساءل عن هؤلاء ومن يقف وراءهم حتى يتصرفوا بهذه الوحشية التي أدمت قلوبنا جميعاً قبل أن تأخذ القضية مجراها للحل عرفاً أو قانوناً حتى يتبين الجاني الحقيقي الذي قام بالقتل أو الذي مارس التعذيب في سجونه الخاصة ومؤكدين عزمهم على ملاحقة مرتكبيها أمام الجهات القانونية .

4-     يطالب المشائخ و الوجهاء الأجهزة الحكومية المعنية بتحمل مسؤوليتها الكاملة تجاه ما يجري من أعمال القتل في المحافظة وكذا الاعتقالات الغير قانونية التي يمارسها أصحاب السجون الخاصة .



صادر عن مشائخ ووجهاء الصبيحة

الثلاثاء 28/06/0211م


رئيس كاك بنك يبحث فرص التعاون المشترك مع البنك الزراعي الروسي في بطرسبورغ


رئيس الجامعة الألمانية البروفيسور السعيدي يتفقد سير عملية امتحانات مفاضلة المنح المجانية


صور.. قبائل أبين تتداعى وتندد بعنصرية العمالقة ضد ابنائها


الجمارك تشارك في الاجتماع 35 للجنة الإجراءات الجمركية