عدن

وزارة الدفاع: تمكنا من القبض على 6 عناصر متخصصة بالعبوات الناسفة كانوا يحاولون التوغل إلى عدن

تدريب قوات يمنية - ارشيف

عدن أونلاين/ خاص

قالت وزارة الدفاع اليمنية أن أفراد اللواء 31و 39 مدرع تمكنوا من إلقاء القبض على 6 أفراد من أخطر عناصر تنظيم القاعدة، كانوا يحاولون التسلل إلى محافظة عدن.


وذكر مصدر عسكري في المنطقة العسكرية الجنوبية لوكالة "سبأ" أن العناصر المقبوض عليها كانت تخطط لاستهداف منشئات حيوية واقتصادية في مدينة عدن بعد محاولتها التسلل إلى المحافظة قادمة من أبين، وهم متخصصين في صنع وتفجير العبوات الناسفة، وتم العثور على بطاريات للتفجير وأجهزة لا سلكية كانت بحوزتهم.


وأضاف أنه تم إلقاء القبض على تلك العناصر في نقطة العلم الفاصلة بين محافظتي عدن وأبين، وقد حاولوا التمويه على أفراد القوات المسلحة لكن يقظة الجنود حالت بينهم وبين ما خططوا لتنفيذه – حد قوله.


وتعيش مدينة عدن هدوءا حذرا خلال اليومين الماضيين بعد أن شهدت مقتل 6 أشخاص بين مدنيين وجنود وإصابة 24 آخرين بعد قمع قوات موالية لصالح تشييعا لجنازة الشهيد أحمد درويش وانفجارا لسيارة مفخخة بالقرب من أحدة الدبابات المرابطة على مدخل ميناء الحاويات بالمنصورة.


وتعاني عدن ومديرياتها حالة من الانفلات الأمني، حيث انتشرت فيها المظاهر المسلحة و شهدت إطلاق نار كثيف على البنوك والمقرات العسكرية من عناصر مجهولة تتمكن من الإفلات من قبضة الأمن بيسر مريب.

رئيس الجامعة الألمانية البروفيسور السعيدي يتفقد سير عملية امتحانات مفاضلة المنح المجانية


صور.. قبائل أبين تتداعى وتندد بعنصرية العمالقة ضد ابنائها


«كاك بنك» يشارك بالمنتدى العالمي في روسيا 2024


عدن.. مخيم طبي لتصحيح حول الأطفال بدعم من درع الوطن