عدن

عدن.. كلية اللغات والترجمة تقيم الورشة العلمية الثانية نحو الاعتماد الاكاديمي و ضمان الجودة

عدن / خاص
 أقامت كلية اللغات والترجمة بجامعة عدن، الخميس،  الورشة العلمية  الثانية، نحو الاعتماد الاكاديمي و ضمان الجودة، برعاية الأستاذ الدكتور  الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن و إشراف الأستاذ الدكتور جمال محمد الجعدني عميد كلية اللغات و الترجمة .

وفي الورشة الذي شارك فيها الأستاذ الدكتور عبدالناصر نقيب جامعة عدن والأستاذ الدكتور عدنان الصلوي خبير في الاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة جامعة صنعاء والأستاذة الدكتورة أنيسة عبدة مجاهد  من جامعة تعز 
قدمت مجموعة من المشاركات الذي  تضمنتها، معايير الاعتماد الاكاديمي البرامجي والتحديات و الامكانيات المتاحة وكيفية كتابة تقرير الدراسة الذاتية وتوصيف المقرر و وثيقه التقييم الذاتي.

وفي مستهل الورشة ألقى أ. د جمال الجعدني عميد كلية اللغات الترجمة كلمه رحب في مستهلها بالحاضرين جميعا معبراً عن سعادته بانعقاد الورشة في رحاب كلية اللغات والترجمة جامعة عدن والتي تعتبر الورشة الثانية حول الاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة.

كما تطرق الجعدني إلى أنه في الورشة الاولى التي عقدت في  نهاية العام الدراسي الماضي في شهر يونيو في اواخر اسبوع من العمل الاكاديمي 2023 _2024 شارك فيها خبراء في الاعتماد الاكاديمي و ضمانة الجودة من جامعه عدن.. كما تم الاشارة الى موعد انعقاد الورشة الثانية في الاسبوع الاول من العام الاكاديمي 2024_2025 والتي عقدت اليوم  بمشاركة خبراء من جامعة صنعاء وتعز.

وذكر بان الورشة الثالثة سيشارك بها خبراء من جامعات عربية وسيتم التنسيق معهم بدلك،  وتليها الورشة الرابعة في شهر مارس و بداية ابريل سوف يشارك فيها خبراء  على المستوى الدولي.

واكد الجعدني أن انعقاد الورش يعد عملا مهما في تحديت وتطوير البرامج العلمية، مشيراً إلى أن الكلية اقامة العديد من الورش منها  مراجعات وتحديث المساقات الدراسية، وتطوير المهارات لاعضاء الهيئة التدريسية، وتمهيد الطريق للخوض في الاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة.
موضحاً أنه اصبح من المهم و الضرورة الاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة بشكل رسمي وقال:  إن الجامعات العربية و الاكاديمية ان لم يكن هناك اعتماد اكاديمي وضمان الجودة في الجامعات و الكليات  يتم رفض مخرجاتها حتى في الجانب الوظيفي.
كما شهدت الورشة نقاشات بين الحاضرين  واثريت بآراء ومقترحات سيتم الاخذ بها و تطبيقها على مستوى التعليمي و الاكاديمي للكلية.

حضر الورشة 60 مشارك و مشاركة و اكاديمي كلية اللغات والترجمة جامعة عدن .

رئيس الجامعة الألمانية البروفيسور السعيدي يتفقد سير عملية امتحانات مفاضلة المنح المجانية


صور.. قبائل أبين تتداعى وتندد بعنصرية العمالقة ضد ابنائها


«كاك بنك» يشارك بالمنتدى العالمي في روسيا 2024


عدن.. مخيم طبي لتصحيح حول الأطفال بدعم من درع الوطن