عدن

الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي تعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة مستجدات جهود السلام

عقدت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي اليوم الأحد اجتماعا استثنائيا في مقر الهيئة بالعاصمة عدن برئاسة الأستاذ سالم ثابت العولقي رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي.

وناقش الاجتماع نتائج زيارة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي إلى العاصمة السعودية الرياض والمستجدات السياسية ذات الصلة بعملية السلام، والعلاقة مع المكونات السياسية المناهضة لمليشيات الحوثي.

وفي بداية اللقاء أكد العولقي موقف المجلس الانتقالي الجنوبي الداعم لجهود وقف الحرب واحلال السلام بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، وعلى محورية قضية شعب الجنوب وأن تكون حاضرة في جميع مراحل العملية السياسية بدءًا بمرحلة وقف إطلاق النار وما ستليها من مراحل ووضع الإطار التفاوضي الخاص بها وفقا لمخرجات مشاورات الرياض.

وأشار العولقي إلى استمرار جهود المجلس الانتقالي الجنوبي في تعزيز الاصطفاف الوطني الجنوبي ومواجهة الاستحقاقات القادمة بالتوافق والشراكة وتمتين الجبهة الداخلية لأبناء الجنوب.

وناقشت الهيئة توجهات المجلس الانتقالي الجنوبي بتوسيع دائرة العلاقة والتنسيق مع القوى المناهضة للمليشيات الحوثية والمكونات السياسية المنضوية في مجلس القيادة الرئاسي بما يخدم القواسم المشتركة وجاهزية مجلس القيادة الرئاسي لعملية السلام.

ودعت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي المكونات والقوى السياسية المناهضة للحوثي إلى صياغة خطاب إعلامي وسياسي يعزز الوعي بالمشتركات وبصناعة سلام عادل وشامل ومستدام.

وأقر الاجتماع عددا من الموجهات الإعلامية ذات الصلة بمواضيع النقاش.

مكتب صحة التواهي يتسلم درع تكريم من مؤسسة يمان تقديراً لجهوده في تعزيز الخدمات الصحية


الشيخ طارق بن عطاف: القملي أسهم في تطوير خفر السواحل وتعزيز حضورها الإقليمي والدولي


الشيخ عصام هزاع يدعو لعدم الإساءة للسعودية ويؤكد: التحالف شريك استراتيجي


رئيس الوزارء السابق يبعث برقية عزاء ومواساة في وفاة اللواء محمد سعيد بن بريك