عدن

الانتقالي يُدين مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بمستشفى المعمداني بقطاع غزة

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري، اليوم الخميس، برئاسة علي الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس الجمعية الوطنية.

ووقفت الهيئة في مستهل اجتماعها أمام المستجدات السياسية المحلية، والإقليمية، والدولية، على ضوء الإحاطة المُقدمة من نائب رئيس الهيئة السياسية المساعدة لرئاسة المجلس الدكتور خالد بامدهف، وبهذا الخصوص أدانت هيئة الرئاسة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، بقصفها مستشفى المعمداني في قطاع غزة، والتي راح ضحيتها المئات من المدنيين الأبرياء، مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في وقف الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الأبرياء في قطاع غزة.

وناقشت الهيئة في اجتماعها الخطة الأمنية المُقرة من قبل اللجنة الأمنية في العاصمة عدن، لتعزيز الحالة الأمنية، والحفاظ على مكتسبات الاستقرار الذي تشهده العاصمة، من خلال إنهاء بعض الظواهر السلبية، وفي مقدمتها ضبط الدراجات النارية والسيارات غير المرقمة، ومنع حمل السلاح غير المرخص والتجول به في مختلف المديريات، وبهذا السياق أكدت هيئة الرئاسة دعمها لكل الجهود التي تبذلها الوحدات الأمنية في العاصمة عدن، مشددة على أهمية تعزيز تنسيق وتكامل المهام بين وحدات الأمن من جهة والجهات القانونية من جهة أخرى.

وفي سياق آخر.. أشادت هيئة الرئاسة في اجتماعها بالنجاحات الكبيرة التي حققتها زيارة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ومشاركته في اجتماعات الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، والنجاح الذي حققه وفد المجلس في لقاءاته بصنّاع السياسة الأمريكية في واشنطن، جاء ذلك في سياق مناقشتها للتقرير المقدم من الدكتور صالح محسن الحاج رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية.

وتطرقت هيئة الرئاسة في ختام اجتماعها إلى عدد من القضايا التنظيمية المُدرجة في جدول أعمالها واتخذت الإجراءات اللازمة بشأنها.

مكتب صحة التواهي يتسلم درع تكريم من مؤسسة يمان تقديراً لجهوده في تعزيز الخدمات الصحية


الشيخ طارق بن عطاف: القملي أسهم في تطوير خفر السواحل وتعزيز حضورها الإقليمي والدولي


الشيخ عصام هزاع يدعو لعدم الإساءة للسعودية ويؤكد: التحالف شريك استراتيجي


رئيس الوزارء السابق يبعث برقية عزاء ومواساة في وفاة اللواء محمد سعيد بن بريك