عدن

بيان صادر عن مجموعة جنوبيات من أجل السلام في ختام ورشة بناء القدرات والتخطيط

 

تعزيزا لنجاح الورشة التدريبية في بناء القدرات والتخطيط لعضوات مجموعة ' جنوبيات من أجل السلام ' المنعقدة في عدن للفترة من ١٨- ١٩ أكتوبر ؛ فإن المجموعة تؤكد على أهمية استمرار علاقة التعاون بينها وبين المعهد الأوريي للسلام الداعم والراعي لأنشطة المجموعة منذ تأسيسها في ٢٠١٧م.
وتعبر المجموعة عن أهمية ماتضمنه برنامج ورشة العمل من موضوعات تتصل بناء السلام الرقمي وبرامج التواصل الاجتماعي في اليمن وأخطار ومساوئ وسائط الاتصال أثناء النزاع حيث تم تبادل الخبرات والتجارب بين و مع مجموعة جنوبيات من أجل السلام والخبراء من المعهد الأوربي للسلام الذين قدموا تجارب ميدانية واجهت النساء في تحقيق السلام.
وتواصل المجموعة تمسكها بالمطالب المشروعة في أن تكون عنصرا فاعلا ومؤثرا في عملية المفاوضات مع كل أطراف النزاع وترفض بشدة محاولات تهميش وإقصاء المرأة من مشهد تحقيق الأمن والسلام في اليمن جنوبا وشمالا .
كما تؤكد المجموعة على أهمية الحوار الجنوبي / الجنوبي الذي سيعقد تحت رعاية المعهد الأوربي للسلام وأهمية أن تتقاسم المرأة شراكة هذا الحوار  وعدم تغييبها عن المشهد السياسي للقضية الجنوبية في كل مراحل عملية السلام.
وتأكيدا على ماجاء في برنامج ورشة العمل فإن المجموعة تؤكد التزامها مواصلة الجهود والفعاليات بالشراكة مع الهيئات النسائية في المكونات التسع لايصال رسالة السلام وتحقيق الأهداف التي يتضمنها القرار 1325 الذي تم اعتماده كمرجعية لمجموعة جنوبيات من أجل السلام لتعزيز دور شراكة المرأة في مفاوضات السلام كعنصر فاعل ومؤثر في مسيرة السلام لتجاوز الصراعات التي انتزعت حق المجتمع في حياة كريمة وآمنة .
 
 *صادر عن " جنوبيات من أجل السلام" عدن / أكتوبر 2021*

رئيس كاك بنك يشارك في اجتماعات الحكومة والبنك المركزي والبنوك اليمنية بصندوق النقد والبنك الدوليين


وصول فريق طبي سعودي إلى عدن لإقامة مخيم تطوعي في مستشفى الامير محمد بن سلمان


«كاك بنك» يدشن برنامج تدريبي في إعداد الخطة التشغيلية لقياداته الإدارية


قوات درع الوطن تتسلم جبهات القتال شمالي لحج