​​​​​​

اشادة بدور شيخ مشائخ الصبيحة وقائد الحزام الأمني بالصبيحه في إحتواء حادثة نقطة الرباط

 


أشادت شخصيات اجتماعية وقبلية بالدور الذي لعبة كلا من شيخ مشائخ الصبيحه الشيخ عبدالرحمن جلال وقائد الحزام الأمني بالصبيحه الشيخ وضاح عمر سعيد في إحتواء حادثة نقطة الرباط.

وثمن الجميع الدور الذي قام به الشيخ وضاح عمر سعيد وبتكليف من الشيخ عبدالرحمن جلال بالنزول إلى موقع التوتر وتهدئة الأوضاع والتوصل إلى إتفاق بالجلوس للحوار للتوصل إلى حل للمشكلة القائمه .

وتكللت المساعي الذي بذلتها الشخصيتان بالنجاح بعد إن كادت الأمور أن تخرج عن السيطره وتتطور اكثر الأمر الذي يجعل من الوصول إلى حل لها أكثر صعوبة وتعقيد.

وأضافوا نؤكد دعمنا على تغليب منطق العقل والمصلحة العامه وجعل القانون مرجع للجميع للفصل في القضايا للحفاظ على تلاحم النسيج الاجتماعي بين أبناء المحافظه وتفويت اي فرصه أمام المتربصين لتأجيج الحادثة وجرها إلى مآلات أخرى خدمة لتحقيق أجندة أطراف أخرى متربصه.

وأكد الجميع على الدور الكبير الذي يبذله شيخ مشائخ الصبيحه الشيخ الشاب عبدالرحمن جلال والذي أصبح الحامل الوحيد للحمل القبلي الثقيل للمشاكل المجتمعية منها والقبلية في المنطقه،بالإضافه إلى دور نجل الشهيد الشيخ وضاح عمر سعيد تلك الشخصية الشابة والتي تسهم بتخفيف العبئ الملقى على عاتق شيخ مشائخ الصبيحه بمشاركته وتدخله إلى الانبراء للكثير من الأحداث واحتوائها في المنطقه.

وتحضى الشخصيتان بحب واحترام وتقدير كبير في أوساط المجتمع الصبيحي لما يتمتعان به من صفات النبيله وصفات القيادة.

يذكر ان حادثة الرباط اتت على خلفية مقتل أحد أبناء قبائل الصبيحه مطلع هذا الاسبوع على يد أفراد يتبعون نقطة الرباط،وتطور الأمر ووصل إلى اشتباك مسلح بين أفراد قبليون مع أفراد النقطة والذي تطالب فيها قبيلة المجني علية بتسليم الجناه إلى الجهات المختصة ويأخذ القانون مجراه الأمر .