​​​​​​

حقوق الانسان توقع اتفاقية تنفيذ مشروع تمكين المراه في صناعة السلام

في اطار تعزيز الشراكة والتعاون مع منظمات المجتمع المدني وقعت صباح اليوم  الخميس وزارة حقوق الانسان في مبنى الوزارة  بالعاصمة المؤقتة عدن  اتفاقية تعاون وشراكة مع مركز( SOS)لتنمية قدرات الشباب لتنفيذ مشروع تحديد احتياجات النساء المتضررات من النزاع المسلح في اليمن واشراكهن في بناء السلام وبدعم من منظمة اوكسفام.
 
وفي كلمة  الوزارة  التي اللقاها الدكتور ردفان المفلحي مدير عام مكتب وزير حقوق الإنسان أكد  " أن توقيع اتفاقية التعاون وشراكة مع مركز( SOS) لتنمية قدرات الشباب مرحلتها الثانية تأتي في إطار خطة وزارة حقوق الإنسان وفقا لقرار مجلس الوزراء الهادف في تنشيط قرار مجلس الأمن 1325 القاضية بنا قيادات وكوادر نسائية للمشاركة صناعة السلام .
 
معبرا بالشكر والتقدير لمنظمة اوكسفام ولقيادت مركزة تنمية قدرات الشباب على ما يبذلوه  من جهود جبارة في تعزيز قدرات العاملين في الوزارات الحكومية .

من جانبه اكد المدير التنفيذي لمركز( SOS) لتنمية قدرات الشباب ماجد قاسم أن الهدف العام من الاتفاق والشركة  في تنفيذ برنامج يهدف إلى تمثيل احتياجات وأصوات النساء المتضررين من النزاع في اليمن على المستويات المحلية والوطنية والدولية في الصراع لضمان بناء السلام الشامل وتراعي الفوارق بين الجنسين من خلال مبادرات تعزيز فعالية المجتمع المدني والمجتمع المحلي .

وقع عن الطرف الأول وزارة حقوق الإنسان الدكتور ردفان المفلحي  والطرف الثاني مركز (SOS) لتنمية قدرات الشباب المدير التنفيذي للمركز  ماجد محمد قاسم .