​​​​​​

الذهب يتعافى من أدنى مستوى خلال أكثر من أسبوع مع تراجع الدولار

خليج عدن/ متابعات

تعافت أسعار الذهب من أدنى مستوى لها في أكثر من أسبوع اليوم الثلاثاء، مع تقليص الدولار لمكاسبه وإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن عقوبات الأمم المتحدة على كوريا الشمالية “لا شيء إذا ما قُورنت بما يجب أن يحدث في نهاية المطاف”.

وبعد أن هبط سعر الذهب للبيع الفوري في التعاملات المبكرة إلى 1322.15 دولار للأوقية (الأونصة)، وهو أدنى مستوى له منذ أول سبتمبر أيلول، تخلّص المعدن الأصفر من خسائره وصعد 0.33 بالمئة الى 1331.30 دولار للأوقية في أواخر جلسة التداول في السوق الأمريكي.

وتراجع الذهب في العقود الآجلة الأمريكية 0.2 بالمئة ليبلغ عند التسوية 1332.70 دولار للأوقية.

وتحولت أسعار الذهب إلى الصعود بعد أن قال ترامب إن أحدث عقوبات للأمم المتحدة على كوريا الشمالية لا تعدو أن تكون خطوة صغيرة جدا، ولا شيء إذا ما قُورنت بما يجب أن يحدث للتعامل مع البرنامج النووي للدولة الشيوعية المنعزلة.

وتراجع مؤشر الدولار من أعلى مستوياته للجلسة، لكنه يبقى فوق أدنى مستوى خلال عامين ونصف العام الذي هوى إليه يوم الجمعة.

وكان المعدن النفيس قفز إلى أعلى مستوى خلال عام الأسبوع الماضي، لكنه هبط 1.4 بالمئة في الجلسة السابقة مسجلاً أكبر انخفاض بالنسبة المئوية في يوم واحد منذ أوائل يوليو تموز.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، صعد سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.47 بالمئة إلى 17.88 دولار للأوقية بعدما سجل في وقت سابق أدنى مستوى له منذ الأول من سبتمبر أيلول عند 17.67 دولار.

وانخفض البلاتين 0.1 بالمئة إلى 989 دولارًا للأوقية، بينما قفز البلاديوم 2.6 بالمئة إلى 955.30 دولار للأوقية.