​​​​​​

لوكا مودريتش يقضي على احلام شعب الارجنتين بثلاثية نظيفة وميسي يقترب من توديع المونديال بعد العرب

خليج عدن /خاص

خسر المنتخب الأرجنتيني، أمام نظيره الكرواتي بثلاثة أهداف دون رد في إطار ثاني جولات المجموعة الرابعة بكأس العالم، ليقترب من توديع المونديال.

المباراة بدأت يشكل هادئ، حتى الدقيقة الرابعة عندما تصدي كابايرو حارس مرمى التانجو إلى تسديدة خطيرة من بريسيتش وحولها إلى ركنية.

عادت المباراة إلى هدوئها من جديد، دون خطورة على أي من المرميين، وظهرت أول هجمات الأرجنتين في الدقيقة 11 عندما وصلت كرة عرضية إلى ميسي داخل منطقة الجزاء ولكنه لم ينجح في استلامها لتصل سهلة إلى الحارس.

وكانت أخطر هجمات راقصي التانجو من نصيب إنزو بيريز في الدقيقة 29، الذي وصلت له كرة داخل منطقة جزاء كرواتيا سددها بجوار القائم.

وجاء الرد السريع من ماندزوكيتش في الدقيقة 32 الذي وصلت له كرة عرضية سددها برأسه ولكنها مرت أيضاً بجانب القائم.

افتتح المنتخب الكرواتي، أهداف المباراة في بداية الشوط الثاني وتحديداً بعد مرور سبع دقائق من انطلاقه، عن طريق أنتي ريبيتش، بعد خطأ كبير من كابايرو حارس الأرجنتين، ليسددها ريبيتش على الطاير في الشباك.

حاول لاعبو الأرجنتين البحث عن التعادل، وكان أخطر ظهور لهم في الدقيقة 62 بتسديدة من ميزا تصدي لها الحارس، ثم ترتد إلى ميسي ولكن الدفاع أبعدها إلى ركنية.

شهدت الدقيقة 82 الهدف الثاني للكروات بتوقيع مودريتش، بعد تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

وبعد أربع دقائق فقط من هدف كرواتيا الثاني، تعاطف القائم مع التانجو بعد تصديه لتسديدة قوية من راكتيتش من ركلة حرة مباشرة.

وقبل نهاية المباراة بلحظات قليلة، يواصل الدفاع الأرجنتيني سقوطه، ويضع راكتيتش الهدف الثالث لمنتخب بلاده، بعد تلاعب بالدفاع الأرجنتيني من هجوم كرواتيا.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد كرواتيا إلى النقطة السادسة في صدارة المجموعة، بينما يتجمد رصيد المنتخب الأرجنتيني عند المركز الثالث بنقطة وحيدة، في انتظار مباراة أيسلندا ونيجيريا غدا.