​​​​​​

الطبيب المعالج للاعب نيمار، البرازيلي، يقر عودته والمشاركة بالمونديال

وكالات
 
أكد طبيب المنتخب البرازيلي رودريغو لاسمر أن نجم باريس سان جيرمان الفرنسي نيمار يبذل جهدا كبيرا للتعافي من الإصابة التي تعرض لها في فبراير (شباط) الماضي، وسيعود في الوقت المناسب للمشاركة مع بلاده في مونديال روسيا الصيف المقبل.
وقال لاسمر لموقع «غلوبو ايسبورتي» البرازيلي «نيمار يتعافى بأفضل طريقة ممكنة. إنه يعمل بجهد كبير وتوقعاتنا هي أنه سيصل جاهزا بأفضل طريقة لكي يتمكن من المشاركة بشكل ممتاز في التمارين الخاصة بكأس العالم».
وكان النجم السابق لنادي برشلونة الإسباني، قد أعلن الأسبوع الماضي أنه سيخضع لفحص جديد في 17 مايو لتقييم إعادة تأهيله بعد العملية الجراحية التي خضع لها في الثالث من مارس (آذار)، لمعالجة كسر في مشط القدم اليمنى تعرض له خلال مباراة ضد مرسيليا أواخر فبراير (شباط).
وقال في حدث ترويجي في ساو باولو «الفحص الأخير سيكون في 17 مايو (أيار). وقتها سأرى بشكل أفضل متى سأعلن أنني مستعد للعب»، مضيفا: «ليس هناك تاريخ محدد، ولكن لكي أمنحكم تاريخا تقريبيا، فسوف أُعلن موعد قدرتي على العودة إلى اللعب في 17 مايو (أيار)»، فيما يبدو وكأنه استبعاد ضمني للعودة إلى صفوف ناديه قبل نهاية الموسم.
ويخوض سان جيرمان مباراته الأخيرة للموسم في 19 مايو (أيار) ضد كاين.
إلا أن الأهم بالنسبة إلى نيمار وملايين البرازيليين، سيكون قدرته على خوض غمار نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بين 14 يونيو (حزيران) و15 يوليو (تموز)، والمساهمة في قيادة «سيليساو» إلى لقب عالمي سادس.
ويخوض المنتخب البرازيلي معسكرا تدريبيا بين 21 و27 مايو (أيار) في تيريسوبوليس (ولاية ريو دي جانيرو)، لكن لاسمر اعترف بأن ابتعاد نيمار عن الملاعب منذ فبراير (شباط) يعني أنه يحتاج في البداية إلى برنامج لياقة مخصص في الفترة التي تسبق نهائيات كأس العالم.
وتابع: «نحتاج لتحسين لياقته البدنية لأنها تراجعت على الأرجح. اللاعبون الذين يتعافون من الإصابات يستحقون تقييما فرديا لتصميم أفضل استراتيجية لهم».
وكشفت تقارير فرنسية الأسبوع الماضي أن أغلى لاعب في العالم سيعود إلى العاصمة الفرنسية حيث مقر ناديه باريس سان جيرمان، في مايو المقبل.
وأوردت صحيفة «ليكيب» أن عودة اللاعب الدولي متوقعة في «منتصف مايو (أيار) على أبعد تقدير»، للمشاركة في احتفالات ناديه بإحراز لقب الدوري المحلي للمرة الخامسة في المواسم الستة الأخيرة.
أما إذاعة «أر إم سي» فأشارت إلى أن هذه العودة متوقعة «في مطلع مايو»، حيث سيواصل نيمار مرحلة التأهيل بعد العملية التي أجراها، بمساعدة اثنين من اختصاصيي العلاج الفيزيائي في العاصمة الفرنسية.
وأتت هذه التقارير بعد ساعات من نشر نيمار عبر حسابه على موقع «إنستغرام»، شريطا مصورا قصيرا يظهر خلاله وهو يمشي من دون استخدام عكازين يعتمد عليهما منذ إجراء العملية الجراحية.