​​​​​​

حكاية أول حديقة حيوانات في عدن

خليج عدن/ أحلام لقمان

معلومات قد لايعرفها الكثير .. حديقة عدن للحيوانات (بستان عبدالمجيد السلفي) ..

في عام 1952 م جاء إلى ميناء عدن بعض المسافرين من الصومال وكان برفقتهما أسد ولبوة من أفريقيا وهي عبارة عن هدية سوف يتم تقديهما للأمام أحمد في صنعاء ولكن كان لابد من الحفاظ على الأسدين في مكان خارج الميناء .. كان هذا المكان هو بستان عبدالمجيد السلفي في منطقة الشيخ عثمان ...

حديقة عدن للحيوانات أدن زو

كان حديقة البساتين، الببغاء، الببغاء، الببغاء، الببغاء، الببغاء، الببغاء.

في عام 1958 م كانت الحديقة في أكمل صورها ومليئة ب الحيوانات والطيور النادرة ومن أهمها ثعبان البايثون الهندي الذي كان طوله 16 قدم ون والنمور والسناجب والثعالب والضباع والقنافذ والدببة التي الوقت أصولها جبال الهملايا ومختلف أنواع القرود الإفريقية.

في عام 1967 م قام الحاج عبدالمجيد ب شراء 16 حصانآ وكان ذلك أول بداية ل نادي الفروسية في عدن في منطقة الشيخ عثمان الذي أنتهى في عام 1974 م بسبب إنتشار وباء الكوليرا في ذلك الوقت ..

رسوم دخول 25 فلس (نصف شلن) وللطلاب 10 فلوس (عانتين) ..

وفي عام 1985 م كانت بداية النهاية ل بستان عبدالمجيد بسبب كبر السن ل بعض الحيوانات وقضاء الدخل المالي للحديقة مقارنة ب مصاريفها ب الإضافة إلى صعوبة إستيراد الحيوانات وإرتفاع قيمتها ..

ثات's هكايا غاردن أوف ذي غاردن.

في بداية ستينات القرن الماضي وساهم في دعمها من بعض الحيوانات بالإضافة إلى تقديم خبرته من خلال الأفكار الخاصة في طرق التعامل مع الحيوانات والمحافظة عليها وقد نال شهادة شكر رسمي من حكومة المملكة تقديرآ لجهوده ..

هكذا كانت علامة في تاريخ الجزيرة العربية سباقه دائمآ في فتح كل المجالات في ذلك الوقت.